الرؤيا العامة للمجلة

الهدف العام تطوير المعرفة وعلوم الإعلام والالتزام بالثوابت والأساليب المتبعة في منهجية البحث العلمي اهداف المجلة نشر البحوث الاعلامية والاكاديمية حصراً تزويد طلبة الاعلام والاتصال بالخبرات العلمية عن طريق اطلاعهم على توظيف نظريات الاعلام في الابحاث ولاسيما طلبة الدراسات العليا في كلية الاعلام والكليات الاخرى.التواصل والانفتاح مع الهيئات والمؤسسات العلمية داخل العراق وخارجه, لصناعة التفاعل والافادة من الخبرات المتبادلة.المجلة طريق لنشر الثقافة بشكل عام والثقافة الاتصالية بشكل خاص, وهو هدف عام تتجاوز فيه المجلة اهدافها الاكاديمية المحدودة الى اهداف اوسع.تعتبر المجلة, سجلاً وثائقياً ومرجعاً علمياً واعلامياً , ينشر قيماً جديدة ومعرفة يعتمدها الباحثون ،رسالة المجلة نشر المعرفة الأكاديمية في حقول الإعلام والاتصال بالاسهام في تغيير واقع المجتمع العربي، بمناهج علمية اكاديمية اصيلة, ومقاربات فكرية نقدية رصينة.

   

ندوة علمية

تم قراءة الموضوع 257 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:شذى عبد الله حسين

19/10/2016 10:14 صباحا

IMPACT FACTOR & THOMSON REUTERS


SCOPUS


Google Scholar

 

برعاية السيدة معاونة العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الدكتورة ارادة زيدان والدكتور علي جبار الشمري، نظمت مجلة الباحث الاعلامي  ندوة علمية في مختبر مهارات العلاقات العامة يوم الثلاثاء 18/10/2016 ، الساعة الحادية عشرة صباحاً بعنوان ( سبل مواكبة مجلة الباحث الإعلامي للتقنيات الرقمية في نشر البحوث)، حضرها عدد من اساتذة كلية الاعلام ، كان الهدف منها الاهتمام بالبحوث العلمية ومتابعة المنهج العلمي،وهو  من أولى المسلمات للتطوير والارتقاء بالواقع التعليمي في الجامعات الرصينة. 
أدار الندوة كل من أ. م. د. بشرى جميل الراوي سكرتيرة تحرير مجلة الباحث الإعلامي وم. م لمى سعيد والسيدة شذى عبدلله حسين  وقد تضمنت الندوة محاور عدة، أولها تطبيق فعلي حول كيفية انشاء صفحة شخصية للباحث على Google Scholar ، للمساعدة في حصر النتاجات العلمية والفكرية للباحثين الاكاديمين ونشرها ، لرفع تصنيف المؤسسة العلمية ضمن الجامعات العالمية اقرء المزيد هنا


اما المحور الثاني فقد تضمن التعريف بعامل التاثير IMPACT FACTOR & THOMSON REUTERS و SCOPUS ، بعد ان تم تسجيل البيانات الاولية  في شبكة المعلومات العلمية WOS)) للحصول على عامل التاثير للمجلة ومعرفة الضوابط والمعاير المتبعة ، لتذليل الصعوبات التي تواجه المجلة في الحصول على عامل التاثير والتي تم ارسالها لنا عن طريق التواصل مع شركة ثومسون رويترز من السيدة هيلين . للمزيد اضغط هنا

 

 

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء